معلومات عن CAFOD EthicsPoint رفع شكوى – الأسئلة العامةالأمن والسرية عندما ترفع شكوى الردود والنتائجنصائح وأفضل الممارسات استكشاف الأخطاء وإصلاحها

معلومات عن CAFOD EthicsPoint

ما هو CAFOD EthicsPoint؟

CAFOD EthicsPoint هو خط ساخن مستقل ونظام سري لإدارة القضايا لمساعدة CAFOD في تلقي أي مخاوف أو مزاعم أو شكاوى ومعالجتها. وتتم إدارته من قبل NAVEX، وهي شركة خارجية، وهو وسيلة لأي شخص للإبلاغ عن انتهاكات لقواعد السلوك وسياسة الحماية وسياسات النزاهة الخاصة بنا (كالاحتيال أو سوء الاستخدام أو غيرهما من أشكال سوء السلوك على سبيل المثال) من قبل أحد موظفي CAFOD أو أي شخص يعمل كممثل لـCAFOD. ويمكن استخدامه أيضاً للسماح للأفراد بذكر مخاوفهم بشأن مشكلات خطيرة متعلقة بممارساتنا في جمع التبرعات أو خروقات حماية البيانات أو أوجه القصور حين تكون CAFOD مسؤولةً عن شؤون الأمن أو الصحة والسلامة.

من يمكنه استخدام CAFOD EthicsPoint؟

CAFOD EthicsPoint هو للاستخدام من قبل أي شخص مرتبط بعمل CAFOD: ويشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأشخاص والمجتمعات التي تعمل CAFOD على دعمها والموظفين والمتطوعين والاستشاريين وموظفي الشركاء ومتطوعيهم والداعمين.

كيف يمكنني الوصول إلى/استخدام CAFOD EthicsPoint؟

يمكنك إرسال مخاوف أو مزاعمك من خلالCAFOD EthicsPoint عن طريق استخدام رابط نموذج الويب على موقعنا الإلكتروني وعبر الروابط الموجودة على المنصات الأخرى عبر الإنترنت، الداخلية منها والموجهة للشركاء. وقد تكون قادراً أيضاً في بعض المواقع على استخدام خدمة الاتصال الهاتفي للاتصال بالخط الساخن المجاني المخصص لتقديم الشكاوى.

لماذا نحتاج إلى نظام مثل CAFOD EthicsPoint؟

  • يساعدنا CAFOD EthicsPoint في إظهار التزامنا باحترام الكرامة الجوهرية لكل فرد، وأن نكون مسؤولين أمام الشركاء والأفراد والمجتمعات الذين نعمل معهم، بالإضافة إلى التمسك بمسؤولياتنا تجاه مؤيدينا وأصحاب المصلحة الآخرين.
  • إنه يوفر طريقةً آمنةً وسريةً للأفراد للإبلاغ عن أي مخاوف تؤثر عليهم أو على الآخرين. ويمكننا استخدام المعلومات المُتلقاة من خلال النظام لمحاولة وضع الأمور في نصابها الصحيح وتحسين طريقة عملنا ولمساعدتنا على أن نصبح أكثر فعاليةً.
  • تساعد آلية الشكاوى الفعّالة في تعزيز ثقافة الشفافية (حول مدى حسن إدارتنا وللاستجابة لأي شكاوى مُتلقاة).
  • من المتوقع بشكل متزايد من قبل مؤيدينا والمعايير القطاعية وجود آليات شاملة لتقديم الشكاوى للمساعدة في منع مشاكل الحماية وغيرها من سوء السلوك مثل الاحتيال والاستجابة لها أو لمعالجة انتهاكات معايير الممارسة الجيدة الأخرى التي نلتزم بها.

رفع شكوى – الأسئلة العامة

ما نوع الحالات التي يجب أن أتقدم بشكوى بشأنها؟

تم تصميم نظام CAFOD EthicsPoint بشكل أساسي لأي فرد للإبلاغ عن أي خرق ملموس أو فعلي لقواعد السلوك أو سياسة الحماية أو القيم والالتزامات المعلنة الأخرى الخاصة بنا. فيما يلي أمثلة للسيناريوهات التي يمكن أن يتقدم الأشخاص بشكوى بشأنها. وهذه القائمة ليست شاملةً:

  • استغلال الأشخاص والمجتمعات أو الموظفين أو ممثلينا بأي شكل من الأشكال.
  • محاولات التقرب أو التحرش الجنسي غير المرغوب فيه أو غير اللائق أو المهين.
  • التنمر أو التهديدات المحسوسة أو التخويف أو المحاباة أو الاستحقار
  • العداء تجاه الأفراد بسبب العرق أو الدين أو الجنسية أو الجنس أو التوجه الجنسي أو الإعاقة أو أي صفة أخرى يحميها القانون.
  • القرارت الفاسدة أو المتحيزة لتضمين أشخاص ومجتمعات أو لاستبعادهما
  • إساءة استخدام السلطة أو المنصب عند تسليم البرامج والمشروعات
  • الإفصاح غير اللائق عن المعلومات السرية
  • الممارسات غير اللائقة لجمع التبرعات
  • المواقف التي قد تهدد سلامة الأفراد أو أمنهم أو رفاهيتهم
  • مناصب الحملات والتأييد
  • الاحتيال أو السرقة أو الرشاوى أو أي ممارسات فاسدة.
  • الأوضاع التي قد تعرض الصحة أو السلامة أو البيئة للخطر.
  • تزوير تقارير النفقات.
  • التحيز أو التزوير أو التواطؤ أو غيرها من الممارسات غير العادلة في الإجراءات الخاصة بالمشتريات
  • التسجيل الاحتيالي للأشخاص والمجتمعات.
  • عدم إتمام إجراءات العناية الواجبة الخاصة بالمورد بالشكل الكافي
  • "تضارب المصالح" الفعلي أو المحسوس في CAFOD أو في اتخاذ القرارات الخاصة بالشركاء.
  • الاحتيال في اختيار الشركاء.

  • سرقة المساعدات أو الموارد أو تحويلها عن مسارها الصحيح

  • تراخي أو ضعف الرقابة على أداء أو كفاءة CAFOD أو شركائها.
  • أي أفعال أخرى قد تضر بالأفراد أو تشوه سمعة CAFOD

يجب ألا تتضمن الشكوى المسجلة من خلال هذا النظام ما يلي:

  • استعلاماً عاماً عن عمل CAFOD أو طلبات المعلومات
  • مشاركتنا في معلومات حول أمور غير مرتبطة بـCAFOD
  • مشاكل مع تلبية الطلبات الفردية
  • المسائل المتعلقة بالنزاعات التعاقدية
  • طلب تعديل السجلات، على سبيل المثال لتصحيح عنوان أو إلغاء تبرع أو إلغاء الاشتراك في إحدى "خدمات" CAFOD، كالرسائل الإخبارية أو رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بالحملات.

يرجى ملاحظة أن CAFOD EthicsPoint ليست خدمة طوارئ:

لا تستخدم نموذج الويب هذا للإبلاغ عن الوقائع التي تمثل تهديداً مباشراً للحياة أو الممتلكات. قد لا تتلقى الشكاوى المقدمة من خلال هذه الخدمة استجابةً فوريةً. وإذا كنت في حاجة إلى مساعدة طارئة، فيرجى الاتصال بالسلطات المحلية.

يمكن لممثلي CAFOD أيضاً الاتصال بمدير الأمن المخصص لهم أو موظف الأمن المناوب لدى CAFOD ليتعامل مع المخاوف الفورية أثناء واقعة أمنية.

إذا رأيتُ خرقاً لقيمكم والتزاماتكم، فهل يمكنني الإبلاغ عن ذلك بشكل غير رسمي بدلاً من إرساله عبر نظام CAFOD EthicsPoint؟

عندما تلاحظ سلوكاً تعتقد أنه ينتهك قواعد السلوك أو سياسة الحماية أو سياسات النزاهة الخاصة بنا أو غيرها من سياسات ومعايير أفضل الممارسات التي تلتزم بها CAFOD، فنود منك مشاركتها معنا. يمكن من الناحية المثالية مشاركة المخاوف مباشرةً مع أحد الموظفين المناسبين أو أحد ممثلي CAFOD، وإذا كنت تفضل أن يتمالتعامل مع الأمر بشكل غير رسمي، فسوف نحاول اتباع نهج مرن حيثما كان ذلك ممكناً. وسنصدر في هذه الحالات حكماً مهنياً استناداً إلى المعلومات التي تمت مشاركتها، وذلك بمشاركة الشخص الذي يقدم المعلومات قدر الإمكان. ويجب التحقيق في أي نوع من التعليقات التي توحي بانتهاك خطير لقواعد السلوك أو السياسات الخاصة بنا من جانب أحد ممثلينا وتسجيله في هذا النظام مع احترام سرية وسلامة أي أفراد معنيين.

يرجى الاطلاع على صفحة اتصل بنا على موقعنا الإلكتروني لمزيد من التفاصيل حول كيفية الاتصال مباشرةً، إذا ظل هذا هو تفضيلك.

رغم ذلك فنحن ندرك أنه قد تكون هناك ظروف لا تكون فيها قادراً على الإبلاغ عن المشكلة بهذه الطريقة أو مرتاحاً له. ولقد عقدنا شراكة لأجل هذه الظروف مع NAVEX لإنشاء CAFOD EthicsPoint.

ما نوع المعلومات التي أحتاج إلى تقديمها؟

يمكنك أن تقدم من المعلومات بقدر ما تشاء. وسيعتمد ذلك بالطبع على طبيعة مخاوفك، ولكن الأسماء والتواريخ والأوقات والأماكن والشهود وغيرها من المستندات يمكن أن تكون كلها ذات صلة وقيمة في التقرير والتحقيق اللاحق.

لست متأكداً من أن شكوكي صحيحة - فهل يجب أن أنتظر حتى أكون متأكداً ثم اتصل بـCAFOD EthicsPoint؟

لا تنتظر لتقديم تقرير من فضلك. يجب الإبلاغ عن أي اشتباه في سوء السلوك أو أي خرق آخر لقواعد السلوك والقيم والسياسات الأخرى الخاصة بـCAFOD، وسيتم النظر فيها بشكل سري. وإذا كان الشخص الذي تشك فيه يتصرف بشكل أخلاقي فعلياً، فلن يكون هناك دليل يمكن العثور عليه، وسيتم إغلاق القضية. سيبقى تقريرك سرياً. جميع التقارير المقدمة بحسن نية هي موضع تقدير.

هل تريدني CAFOD حقاً أن "أشتكي"؟

إذا كان لديك مخاوف أو مزاعم خطيرة – نعم. نحن نريد منك في الواقع مشاركة هذه المعلومات. قد تكون لديك معرفة أولية بنشاط قد يكون مدعاةً للقلق. ويمكن أن يقلل إخبارنا من التأثير السلبي المحتمل على من نعمل معهم. وقد يساعد تقديم مدخلات إيجابية أيضاً في تحديد مشكلات يمكن أن تحسِّن ممارساتنا وأدائنا.

لماذا يجب أن أشارك ما أعرفه؟ ماذا أستفيد من ذلك؟

لدينا جميعاً الحق في العيش والعمل في بيئة إيجابية، وتأتي مع هذا الحق المسؤولية المشتركة والفردية عن التصرف بطريقة أخلاقية وإعلام الأشخاص المناسبين إذا كان شخص ما لا يتصرف بشكل ملائم. ويمكننا من خلال العمل معاً أن نحافظ على بيئة آمنة ومنفتحة وكريمة وشاملة لجميع أولئك الذين نتواصل معهم أثناء عملنا. وسيتم الرد على أي شخص يبلغ CAFOD عن أي مخاوف أو مزاعم بحساسية واحترام وجدية.

أين تذهب المعلومات؟ من يستطيع الوصول إليها؟

يتم إدخال المعلومات مباشرةً على خادمCAFOD EthicsPoint الآمن لمنع أي خرق محتمل للأمن. والتفاصيل متاحة فقط لمدير الشكاوى المعين ضمن CAFOD. وقد تلقى كل مدير شكاوى تدريباً على الاحتفاظ بهذه المعلومات بأقصى قدر من السرية. ويتم تخصيص الشكاوى لمديري شكاوى محددين بناءً على نوع المخاوف أو المزاعم أو الشكوى ومكان الواقعة.

الأمن والسرية عندما ترفع شكوى

هل تريدون معرفة اسمي؟

لا، يمكنك الإبلاغ بشكل مجهول الهوية، وهذا يعني أننا لن نطلب اسمك ولن تتم الإشارة إلى جنسك في تقريرك. وسيتم الاحتفاظ بجميع المعلومات الأخرى التي تقدمها في سرية وأمان. وسواء قررت الإبلاغ بشكل مجهول الهوية أو ترك اسمك، فسيكون من المفيد أن تتمكن الفرق المتخصصة التي تبحث في قضيتك في CAFOD من الاتصال بك بعد تقديم تقريرك لمعرفة المزيد من التفاصيل ذات الصلة بالتحقيق. إذا كنت تشعر بأنك قادر على ترك تفاصيل الاتصال الخاصة بك، فيرجى القيام بذلك. وإذا كنت تفضل تقديم إبلاغ مجهول الهوية، فيرجى مراجعة النظام على CAFOD EthicsPoint بين الحين والآخر لمعرفة ما إذا كنا قد طلبنا أي تفاصيل إضافية بشأن قضيتك.

يرجى ملاحظة أن الإبلاغ مجهول الهوية يعدُّ مخالفاً للقانون في بضعة بلدان. وسوف يعلمك أحد المستشارين ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة إليك. يرجى أن تطمئن إلى أنك حتى لو تركت اسمك فسنحترم سريتك ولن نشارك اسمك أو معلوماتك مع أي شخص باستثناء أولئك المكلفين بالتحقيق في قضيتك.

كيف يمكنني التأكد من أن مخاوفي سيتم التعامل معها بشكل سري؟

لضمان السرية (وعدم الكشف عن الهوية عند طلب ذلك)، يتم تشغيل CAFOD EthicsPoint من قبل طرف ثالث مستقل يُدعى NAVEX. وسوف يقوم بمعالجة البيانات التي تقوم بإدخالها (أو بتلقي مكالمتك)، وسيتم إنشاء تقرير حالة في النظام. ثم يتم تولي هذه الحالة من قبل فريق متخصص ضمن CAFOD يقوم بإدارة القضية على أساس الحاجة إلى المعرفة فقط وباتخاذ إجراء عند الاقتضاء.

أفهم أن أي شكوى أرسلها من حاسوبي قد تنشئ سجل خادم يعرض كل موقع ويب يتصل به حاسوبي. ألن يحدد هذا السجل هويتي كمنشئ تقرير خاصةً إذا كنت أستخدم حاسوباً تم توفيره من قبل مؤسستي؟

لا تنشئ CAFOD EthicsPoint أو تحتفظ بأي سجلات اتصال داخلية مع عناوين IP، لذلك لا تتوفر معلومات تربط حاسوبك بـCAFOD EthicsPoint. وتلتزم CAFOD ومزود الخدمة NAVEX تعاقدياً في الواقع ضمن إعدادات CAFOD EthicsPoint بعدم متابعة هوية أي فرد يرفع شكوى.

إذا كنت موظفاً وما زلت تشعر بعدم الارتياح لتقديم تقرير على حاسوب العمل الخاص بك، فيمكنك استخدام حاسوب خارج بيئة العمل (كحاسوب موجود في مقهى إنترنت أو في منزل أحد الأصدقاء، أو ما إلى ذلك) وذلك من خلال نموذج الويب الآمن الخاص بـCAFOD EthicsPoint.

هل يمكنني تقديم شكوى من أي مكان وإبقاء هويتي مجهولةً؟

سيبقى التقرير المقدم من المنزل أو حاسوب أحد الجيران أو أي بوابة إنترنت آمناً ومجهول الهوية. ولا تحدد بوابات الإنترنت أبداً هوية أي زائر من خلال اسم الشاشة، كما يقوم نظام CAFOD EthicsPoint بنزع عناوين الإنترنت حتى يتم الحفاظ على سرية الهوية بالكامل. وتلتزم NAVEX (مزود CAFOD EthicsPoint) بالإضافة إلى ذلك تعاقدياً بعدم متابعة هوية مرسل التقرير.

إنني قلق من أن المعلومات التي أقدمها إلىCAFOD EthicsPoint ستكشف في النهاية عن هويتي. كيف يمكنكم أن تؤكدوا لي أن هذا لن يحدث؟

تم تصميم نظام CAFOD EthicsPoint لحماية سرية هويتك، إذا كان هذا هو اختيارك. وإذا كنت ترغب في عدم الكشف عن هويتك، فأنت - بصفتك الطرف القائم بالإبلاغ - في حاجة إلى التأكد من أن نص التقرير لا يكشف عن هويتك عن طريق الصدفة. يمكن أن يتم ذلك على سبيل المثال إذا كنت أحد موظفي CAFOD وقلت "من مكتبي بجانب 'جون سميث'..." أو "في غضون 33 عاماً من عملي لدى CAFOD..." أو إذا كنت موظفاً لدى أحد الشركاء وقلت "بصفتي جهة اتصال CAFOD الرئيسية بين (مؤسستك الشريكة) و CAFOD".

هل خط الشكاوى الهاتفي الساخن المجاني سري ويخفي الهوية أيضاً؟

نعم. إذا قررت إرسال مخاوفك أو مزاعمك أو شكواك من خلال خدمة الاتصال الهاتفي، فسيُطلب منك تقديم المعلومات نفسها التي ستقدمها أثناء إرسال التقرير عبر الإنترنت، وسيقوم مجري المقابلة المدرب بطباعة إجاباتك في نموذج ويب CAFOD EthicsPoint. وتتمتع هذه التقارير الهاتفية بنفس إجراءات الأمن والسرية وإخفاء الهوية المطبقة عليها أثناء التسجيل والتسليم كتلك التي يتم إدخالها مباشرةً عبر الإنترنت على قاعدة بيانات CAFOD EthicsPoint.

ماذا لو أردت التعريف عن هويتي من خلال تقرير الشكوى؟

يوجد قسم ضمن الأسئلة القياسية لتحديد هويتك في الخدمة عبر الإنترنت، إذا كنت ترغب في ذلك. وسيُطلب منك توضيح هويتك عند استخدام خط الشكاوى الهاتفي الساخن، إذا لم تطلب تحديداً عدم الكشف عن هويتك

الردود والنتائج

هل سيتم إخباري بنتيجة التحقيق بعد أن أبلغ CAFOD EthicsPoint بمخاوفي؟

سيقوم مستشار CAFOD EthicsPoint بإضافة رد نهائي على قضيتك في النظام عند اكتمال التحقيق. وستتمكن من استعراض التحديثات باستخدام "مفتاح التقرير" الخاص بك لتسجيل الدخول مرةً أخرى إلى النظام.

إذا قمت بالإبلاغ مجهول الهوية، فكيف يمكنني معرفة ما يحدث لتقريري؟

عندما تقدم تقريراً باستخدام CAFOD EthicsPoint، إما باستخدام خدمة الهاتف أو نموذج الويب عبر الإنترنت، ستحصل على رمز فريد يُسمى "مفتاح التقرير"، وسيُطلب منك إدخال كلمة مرور. يرجى كتابة هذه التفاصيل، حيث ستحتاج إليها لإعادة الاتصال بالهاتف أو لمعاودة زيارة الموقع الإلكتروني لمراجعة أي ردود. يرجى التحقق مرةً أخرى من حين لآخر إما عبر الهاتف أو الإنترنت، إذا كان يمكنك ذلك، حيث قد يُطلب منك المزيد من التفاصيل للمساعدة في التحقيق في تقريرك.

إذا تركت اسمي وتفاصيل اتصالي، فهل أحتاج إلى التحقق مرةً أخرى من النظام للحصول على رد، أم سيتصل شخص ما بي مباشرةً؟

سيتم الاتصال بك مباشرةً بشكل عام. وسيتم رغم ذلك إعطاؤك رمزاً فريداً يُسمى "مفتاح التقرير"، وسيُطلب منك إدخال كلمة مرور عند تقديم تقريرك. ويمكنك باستخدام هذه التفاصيل الاتصال بـCAFOD EthicsPoint أو تسجيل الدخول مرةً أخرى إلى النظام والتحقق من وجود ردود. ويستحق الأمر أن تفعل ذلك إذا لم يصلك شيء من أحد، حيث قد تكون تفاصيل الاتصال الخاصة بك غير صحيحة أو قد نواجه صعوبةً في الوصول إليك بشكل متكتم.

ما الذي قد يمنع تقريري من أن يُنظر فيه بدقة؟

السبب الأكثر شيوعاً وراء عدم إمكانية النظر بدقة في مخاوف تم الإبلاغ عنها عبر CAFOD EthicsPoint هو نقص المعلومات. فمن المفيد أن تتمكن من إرسال أكبر قدر ممكن من المعلومات ذات الصلة. وسيعتمد ذلك بالطبع على طبيعة مخاوفك، ولكن الأسماء والتواريخ والأوقات والأماكن والشهود وغير ذلك من المستندات يمكن أن تكون كلها ذات صلة وقيمة في التقرير والتحقيق اللاحق.

نصائح وأفضل الممارسات

أنا على علم ببعض الأفراد المتورطين في سلوك غير أخلاقي، ولكن هذا لا يؤثر علي. فلماذا يجب أن أزعج نفسي بالإبلاغ عنهم؟

كل السلوك غير الأخلاقي وعلى أي مستوى يؤذي في النهاية الأشخاص والمجتمعات التي نعمل معها ومؤيدينا وموظفينا وCAFOD.

لست متأكداً مما إن كان ما لاحظته أو سمعته خرقاً للسياسة أو ينطوي على سلوك غير أخلاقي، ولكنه لا يبدو صحيحاً لي. فماذا علي أن أفعل؟

أعلمنا بالأمر. ويمكن أن يساعدك CAFOD EthicsPoint في إعداد المعلومات ومشاركتها بحيث يمكن فهمها بشكل صحيح. إننا نفضل أن تخبرنا عن وضع يتبين أنه عديم الضرر على أن تدع سلوكاً محتملاً غير أخلاقي يجري في الخفاء لأنك لم تكن متأكداً.

ماذا لو كان مديري أو مدراء آخرون متورطين في سوء السلوك؟ ألن يكتشفوا الأمر ويبدأوا بالتستر؟

تم تصميم نظام CAFOD EthicsPoint والإدارة الجارية لأية شكاوى مرفوعة بحيث لا يتم إخطار أي طرف متورط أو منحه حق الوصول إلى الشكاوى التي ذُكرَ اسمه فيها.

ماذا لو تذكرت شيئاً مهماً حول الواقعة بعد تقديم الشكوى؟ أو ماذا لو كانت لدى CAFOD أسئلة أخرى لي بخصوص شكواي؟

عندما تقدم شكوى باستخدام نموذج ويب CAFOD EthicsPoint أو من خلال خط CAFOD EthicsPoint الساخن، ستتلقى اسم مستخدم فريداً وسيُطلب منك اختيار كلمة مرور. ويمكنك العودة إلى نظام CAFOD EthicsPoint مرةً أخرى إما عن طريق الإنترنت أو الهاتف والوصول إلى التقرير الأصلي لإضافة المزيد من التفاصيل أو الإجابة على الأسئلة التي طرحها ممثل CAFOD وإضافة مزيد من المعلومات التي ستساعد في حل المشكلات المفتوحة. ونوصي بشدة بأن تعود إلى الموقع في الوقت المحدد للإجابة على أي أسئلة من CAFOD والاطلاع على كيفية تقدم شكواك. لقد دخلت أنت وCAFOD الآن في "حوار مجهول الهوية"، حيث لا يتم تحديد الأوضاع فحسب، بل يمكن حلها أيضاً.

كيف يمكنني الإطلاع على المستجدات بشأن التقدم المُحرز في الشكوى التي رفعتها؟

سيتم تخصيص رمز فريد لك يُسمى "مفتاح التقرير" بعد أن تتم تقرير شكواك. اكتب مفتاح التقرير وكلمة المرور واحتفظ بهما في مكان آمن. استخدم مفتاح التقرير وكلمة المرور بعد 5-6 أيام عمل للتحقق من شكواك والحصول على أي ردود أو أسئلة من CAFOD.

هل عمليات المتابعة المذكورة للتقارير آمنة كتلك الأولى؟

يتم التعامل مع جميع مراسلات CAFOD EthicsPoint بنفس السرية التامة كتقرير الشكوى الأولي وتتم المتابعة تحت مظلة إخفاء الهوية، إذا كان هذا هو الخيار الذي اتخذته عند الإبلاغ عن المخاوف أو المزاعم أو الشكوى.

هل بإمكاني تقديم شكوى إذا لم أستطع الوصول إلى الإنترنت؟

يمكنك تقديم شكوى عبر CAFOD EthicsPoint من أي حاسوب يمكنه الوصول إلى الإنترنت. وإذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى حاسوب أو إلى شبكة الإنترنت، أو إذا كنت غير مرتاح لاستخدام حاسوب، فيمكنك في العديد من البلدان الاتصال بخط الشكاوى الهاتفي الساخن المجاني الخاص بـCAFOD EthicsPoint، وهو متاح على مدار 24 ساعةً في اليوم، 365 يوماً في السنة.

وبالنسبة للمواقع التي يرغب فيها الفرد في تقديم شكوى مباشرة إلى CAFOD ولا تكون الشكاوى عبر نموذج الويب أو الخط الهاتفي المجاني مناسبةً، سيعمل موظفونا مع شركائنا ومجتمعاتنا على أساس كل مشروع على حدة، لضمان وجود طريقة بديلة لرفع الشكاوى.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

حاولت الاتصال برقم هاتف CAFOD EthicsPoint لكنه لا يعمل - ماذا علي أن أفعل؟

يمكنك التحقق من رقم الهاتف لبلدك على موقع CAFOD EthicsPoint الإلكتروني. أو يمكنك استخدام النموذج عبر الإنترنت لتقديم تقريرك. ويرجى أن يتضمن تقريرك أي تفاصيل عن مشاكل الوصول التي واجهتك.

أريد تقديم إبلاغ مجهول الهوية، ولكن عندما اتصلت بـCAFOD EthicsPoint، أُبلِغت أنه من المخالف للقانون المحلي أن أقدم إبلاغاً مجهول الهوية. أود الإبلاغ عن مخاوفي، ولكنني لا أريد أن أترك اسمي. فماذا يمكنني أن أفعل؟

هناك عدد قليل من الدول التي يعدُّ الإبلاغ مجهول الهوية فيها مخالفاً للقانون. ونود أن نؤكد لك أنه حتى إذا احتجت إلى ترك اسمك، فإننا سنحترم سريتك ولن نكشف عن اسمك لأي شخص آخر باستثناء الأفراد المدربين الذين يحققون في قضيتك.