مرحبا بكم في خط Speak Up!
الصفحة الرئيسية رسالة من الرئيس التنفيذي الأسئلة الشائعة ميثاق قواعد السلوك سياسة مكافحة الرشوة سياسات أخرى الصحة و سياسة التعافي سياسة الصحة والسلامة المهنية سياسة المبادئ التوجيهية للموردين سياسة حقوق الإنسان سياسة العقوبات All Corporate Governance Policies

الأسئلة الشائعة

1. ماذا لو كانت حالة طارئة؟

لا يجب الإبلاغ عن المخاوف بشأن التهديد المباشر بالأذى البدني أو الأضرار التي تلحق بالممتلكات إلى هذا الموقع الالكتروني. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة طارئة، يُرجى الاتصال بالسلطات المحلية أو خدمات الطوارئ.

2. هل ترغب الإدارة حقًا في قيامي بتقديم البلاغات؟

تحثك إدارة سي سي اتش وتشجعك على الإبلاغ إذا كان لديك معرفة بنشاط قد يمثل موطن قلق. يمكن أن تساهم عملية الإبلاغ في تقليل الآثار السلبية المحتملة على الشركة.

3. لدي علم ببعض الأفراد المشاركين في سلوك غير أخلاقي، ولكن هذا لا يؤثر عليّ. لماذا أزعج نفسي بالإبلاغ عن الأمر؟

يلتزم كافة موظفي سي سي اتش بالامتثال بكافة المعايير الأخلاقية للشركة. إذا لاحظت سلوكا قد يمثل انتهاكا لقواعد السلوك المهني ، يجب عليك تصعيد المشكلة للمسؤول بشكل فوري. سيسمح ذلك للشركة بالتعامل مع المشكلة وتصحيحها ، علي النحو الامثل قبل أن تصبح انتهاكا للقانون أو خطرا على الصحة أو الأمن أو سمعة الشركة.

4. إذا رأيت انتهاكًا، فهل أبلغ فقط مديري أو الأمن أو الموارد البشرية وأدعهم يتعاملون مع الموقف؟

لديك العديد من الخيارات للإبلاغ عن شكوكك: مسؤول الالتزام بقواعد السلوك أو المدير العام أو رؤساء الادارات أو المدير القانوني لبلدك أو المدير القانوني الإقليمي أو رئيس قسم الألتزام القانونى. فيما يتعلق بالمسائل المالية والمحاسبة والتدقيق، يجب عليك تقديم تقرير إلى مراقب المجموعة أو المشرف على التدقيق الداخلي أو لجنة التدقيق. في حالة وقوع أي انتهاكات خطيرة، مثل تلك التي تنطوي على مستويات عالية من الإدارة أو أموال كبيرة أو أخطاء مالية أو أنشطة إجرامية، يجب عليك تقديم تقرير إلى المستشار القانوني العام أو رئيس القطاع المالي للمجموعة أو رئيس المراجعة الداخلية. ومع ذلك، نعترف بأنه قد تحدث ظروف قد تُشعرك بعدم الراحة من الإبلاغ عن المشكلة بهذه الطريقة. باستطاعتك الإبلاغ من خلال الخط الساخن في مثل هذه الظروف.

5. أنا قلق من أن تقريري سيفصح عن هويتي. كيف يمكنك ضمان عدم الإفصاح عن هويتك؟

صُمم نظام الخط الساخن خصيصًا لعدم الإفصاح عن الهويات. على الرغم من ذلك، إذا رغبت في البقاء مجهول الهوية، فسيتوجب عليك التأكد من أن نص البلاغ لا يفصح عن هويتك بالخطأ - بصفتك الطرف مقدم البلاغ. على سبيل المثال، تجنب ذكر عبارات مثل "من مكتبي بجوار جون سميث..."

6. هل يعتبر الرقم المجاني للخط الساخن مجهول الهوية أيضًا؟

نعم. سيُطلب منك تقديم نفس المعلومات التي ستقدمها في بلاغ على الإنترنت.

7. ماذا لو كنت أريد الكشف عن هويتي في البلاغ الذي أقدمه؟

يوجد قسم في نموذج البلاغ خاص بتحديد هوية الشخص المبلغ، إذا أردت ذلك. إذا قمت بالإفصاح عن هويتك، فسوف نتخذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على سرية هويتك، بما يتفق مع إجراء تحقيق شامل وعادل والالتزام للقانون المعمول به، وسنقر ببلاغك ونبقيك على اطلاع دائم حيثما أمكن ذلك.

8. لست واثقًا بأن ما قد لاحظته أو سمعته مخالفًا لسياسة الشركة أو يتضمن تصرفًا غير أخلاقي، ولكنه فقط لا يبدو صحيحًا بالنسبة لي. ما الذي ينبغي عليّ فعله؟

التقارير الصادقة لا تعني أنه يجب أن تكون على حق عندما تبلغ عن ايه شكوك. عليك فقط أن تعتقد أن المعلومات التي تقدمها دقيقة.

9. إلى أين سيُوجه التقرير؟ من يمكنه الاطلاع على التقرير؟

تدخل البلاغات مباشرة عبر النظام الآمن لمنع أي خرق محتمل في الأمان. يتم إرسال التقارير إلى إدارة المراجعة الداخلية للشركة، المسؤولة عن مراجعة التقارير الواردة من خلال الخط الساخن.

10. ماذا تفعل إذا كنت بحاجة إلى إضافة معلومات إضافية بعد تقديم البلاغ؟ أو ماذا لو كان لدى الشركة أسئلة اضافية توجهها فيما يتعلق بالبلاغ؟

في نهاية المكالمة الهاتفية أو التقرير عبر الإنترنت ، ستتلقى الرقم المرجعي للتقرير وسيطلب منك إنشاء كلمة مرور. يمكنك العودة إلى موقع الويب أو الاتصال بالتقرير الأصلي والوصول إليه باستخدام الرقم المرجعي للتقرير وكلمة المرور. ومن ثم يمكنك إضافة أي معلومات إضافية لديك. يُوصى بشدة بالعودة إلى الموقع / أو الاتصال بعد 5 - 7 أيام للاجابة على أسئلة الشركة، متى وجدت.

11. هل متابعة البلاغات آمنة مثلما تم في التقرير الأولى؟

يتم الاحتفاظ بجميع المراسلات في الموقع بنفس السرية الصارمة مثل التقرير الأولي.

12. ماذا ينبغي أن أفعل إذا فقدت الرقم المرجعي البلاغ الخاص بي أو نسيت كلمة المرور الذي أنشأتها؟

في حالة فقدان أحدهما أو كلاهما، لا يمكن استرداد الرقم المرجعي للبلاغ أو كلمة المرور. ستحتاج إلى إنشاء بلاغ جديد.