قدّم بلاغك هاتفيا قدّم بلاغك من خلال الانترنت الاسئلة الشائعة

اذا كان لديك سؤال يتعلق بأمور أخرى عدا السلوك الغير أخلاقي أو انتهاك سياسات أو اجراءات الشركة، يرجى النقر هنا.

تعرف على لائحة الأخلاق

إن لائحة الأخلاق لموظفي شركة الملاحة ("اللائحة") توضح الحد الأدنى من المعايير الأخلاقية و الممارسات المتوقعة من موظفي شركة الملاحة و الشركات التابعة لها (البند الأول : المقدمة)
إن القيم المؤسسية لشركة ملاحة تتمثل في النزاهة, المسؤولية, التميز, الشراكة, العناية بعملائنا, و الألتزام تجاه موظفينا (البند الثالث: قيم ملاحة)
يتوقع أن يكون العاملون على معرفة بقوانين الدوائر القضائية التي يعملون فيها وأن يلتزموا بها (البند الرابع: التقيد بالنظم)
يتوقع أن يعمل موظفو ملاحة على حماية السرية بعدم تبادل مثل هذه المعلومات مع أي شخص لا يمتلك تصريحا للاطلاع عليهاز (البند الخامس: الخصوصية و السرية)
ينبغي أن يكون الموظفون وأفراد عائلاتهم المباشرين حذرين من أن تخلق استثماراتهم تضاربا في المصالح ، وأن تضعف مقدرة الموظفين في اتخاذ قرارات موضوعية لمصلحة ملاحة. (البند السادس: تضارب المصالح)
لا يسمح للعاملين ، بدون موافقة كتابية من ملاحة ، أن يتم توظيفهم في أي مؤسسة يخلق نشاطها تضاربا مع مصالح ملاحة أو قد يؤثر ذلك سلبيا على كفاءة الموظف في قيامه بواجباته في ملاحة. (البند السادس: تضارب المصالح)
يجب على العاملين خلال ساعات العمل أن يكرسوا كل وقتهم وانتباههم ومقدراتهم لواجباتهم وأن يتصرفوا في كل الاوقات بامانة وبصدق من أجل مصالح ملاحة. (البند السادس: تضارب المصالح)
يجب أن لا يستخدم الموظفون المعلومات غير العلنية عن أعمال ملاحة أو أعمال عملائها لتحقيق مكاسب لهم أو للآخرين. (البند السابع: المعلومات الداخلية)
تسعى ملاحة الى أن تفوز بمزيد من الاعمال وأن تتفوق على منافسينا بطريقة عادلة وبأمانة. إننا نسعى الى تحقيق مزايا تنافسية من خلال الاداء المتميز وليس عن طريق الممارسات التجارية غير الاخلاقية أو غير القانونية. (البد الثامن: المنافسة و التعامل العادل)
يجب على العاملين أن لا يرتبطوا ( سواء بطريق مباشر أو غير مباشر من خلال الاقارب والاصدقاء) بأي نشاط يمكن تفسيره بانه إعطاء أو تلقي لرشوة أو عمولة سرية أو رشوة أو امتياز أو هبة ، مما يثير التساؤل فيما يتعلق بانشطة أعمال ملاحة. ( البند التاسع: الهدايا)
إن سياسة شركة الملاحة تنص على عدم إعطاء هدايا , بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال أطراف أخرى, للعملاء, و الموردين, و المسؤولين الحكوميين من أجل منح ملاحة الأفضلية الأقتصادية أو السياسية. (البند التاسع: الهدايا)
جميع موظفي شركة الملاحة مسؤولون عن حماية أصول الشركة و التأكد من استخدامها الأستخدام الأمثل. كما أن أصول شركة الملاحة يجب استخدامها فقط في الأعمال الخاصة بالشركة. ( البند العاشر: الحماية و الأستعمال الأمثل لأصول الشركة)

التزامنا:

شركة الملاحة القطرية ش.م.ع.ق. "ملاحة" هي شركة تتبنى بشدة قيم المسؤولية والنزاهة حيث تتضمن معاييرها وسياساتها على توجيهات عامة لإدارة الأعمال بأعلى المعايير الأخلاقية.

وهي ملتزمة بإيجاد بيئة عمل تتوفر فيها اتصالات شفافة ونزيهة كخيار لا استثناء. فنحن نسعى لجعلك تشعر بالراحة عند الاتصال برئيسك أو بالإدارة المعنية في حال حدوث أي انتهاكات للسياسات والمعايير الأخلاقية الخاصة بملاحة.

فإذا أردت تقديم بلاغاً موثوقا، فنحن نشجعك على استخدام الخط الساخن (EthicsPoint) الذي يستضيفه طرف ثالث، يمكنك من خلاله تقديم البلاغات المختصة بخرق معاييرنا وسياساتنا المذكورة، ولتقديم النصح فيما يختص بالسياسات والإجراءات وتقديم المقترحات والآراء الإيجابية.

ونؤكد أن المعلومات والبلاغات التي سيتم تقديمها سيتم استقبالها بسرية تامة عبر الخط الساخن (EthicsPoint)، ودون الكشف عن هويتك، إن طلبت ذلك. ونؤكد لك أن كل ملاحظاتك ستجد لها أذان صاغية.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة صفحة الأسئلة الشائعة (FAQ)

"إن مسؤوليتنا في ملاحة هي العمل على خلق بيئة عمل ممتازة ونحافظ عليها لتشم جميع شركائنا. وبسبب المخاطر التي نواجهها خلال عملياتنا اليومية التي نقوم بها، أردنا إيجاد قناة آمنة لجميع مساهمينا للإبلاغ عن أي واقعة من المحتمل أن تضر بسمعتنا وممتلكاتنا وبسرية تامة. فنحن نريد أن نمنح شركائنا الشعور بالأمان والطمأنينة أثناء تبلغينا بأي حادثة أو واقعة عبر الخط الأخلاقي الساخن "Milaha Ethics Line” ونحن إذ نشجعهم للقيام بذلك للحفاظ على بيئة عمل صحية في شركة ملاحة ومساعدتها في تحقيق أهدافها."

الإدارة التنفيذية بملاحة